-A +A
واس (جنيف)
عقد نائب وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر اجتماعاً مع نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريسيتن بيرلي بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة جنيف، وذلك على هامش الاجتماعات الجانبية التي يجريها عسكر في جنيف لإطلاع المنظمات الدولية الإنسانية و الإغاثية و الحقوقية، على الحالة الأنسانية التي خلفتها مليشيا الحوثي وصالح بانقلابها المشؤوم على الدولة.

وقال عسكر أن المليشيا الانقلابية تغيب آلاف الأبرياء في سجونها، دون مراعاة لحالتهم الصحية أو ظروف أسرهم النفسية الذين يبحثون عنهم على مدي قرابة عامين، دون الحصول على معلومات تفيد بمصيرهم، أو مصير السجناء السياسيين، العسكريين و الناشطين المدنيين و الصحفيين و المفكرين الذين وقفوا في وجه الإنقلاب.


مقدماً رسالة من هذه الأسر لكشف مصير ذويهم وفقًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان، معرباً عن تقدير الحكومة الشرعية لجهود اللجنة الدولية في تقديم المساعدات الطبية للجرحى في مناطق الصراع .

وأعرب عن إستعداد الحكومة الشرعية لمد يد العون و التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاز مهامها وتسهيل أعمال فرقها الميدانية من خلال مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة المؤقتة عدن. وأختتم عسكر حديثه بأن الانقلاب على السلطة خلف المآسي، وأعاق أعمال المنظمات الدولية في اليمن وفي مقدمتها أعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر التى تحظى بإحترام الشعب اليمني كونها من أقدم المنظمات التي دخلت اليمن.

بدورها أبدت نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريسيتن بيرلي، استعدادها للاستجابة لطلب أهالي المساجين والتنسيق مع الجهات في الحكومة الشرعية في مختلف الشؤون المتعلقة بحياة المواطنين في اليمن.