النفايات تغطي شوارع العاصمة اليمنية صنعاء. (عكاظ)
النفايات تغطي شوارع العاصمة اليمنية صنعاء. (عكاظ)
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
a_shmeri@

استخف إعلاميون ومواطنون يمنيون في العاصمة صنعاء بدعوة الانقلابيين لأنصارهم إلى الاحتشاد في ميدان السبعين لإحياء ذكرى «عاصفة الحزم»، مطالبين إياهم بدفع رواتب موظفي البلدية ورفع المخلفات من الشوارع بدلاً عن تلك الاستعراضات الزائفة والأوهام الكاذبة.


وقال رئيس إذاعة صوت اليمن المستقلة مجلي الصمدي: «سبعة أشهر بلا رواتب والقمامة تستوطن الشوارع بسبب إضراب عمال النظافة عن العمل فما قيمة الحشد إلى السبعين»، مضيفا: «ادفعوا رواتب عمال النظافة بدلاً عن الصرف على الحشد، أما أن تذهبوا للصراخ والتشنج فالروائح الكريهة في شوارع صنعاء ستظل كما هي».

من جانبه، ذكر المواطن محمد الهمداني الذي يقطن في شارع الزبيري وسط المدينة، أن انتشار مخلفات القمامة في جميع شوارع صنعاء يشير إلى أن هناك أزمة مفتعلة أو خطة ممنهجة لقتلنا من قبل المخلوع والحوثي بالموت البطيء بدلاً عن السلاح الذي يقتل به أبناء تعز وعدد من المدن المحاصرة، وتساءل كيف للانقلابيين أن يحتفلوا ونحن ننام بجوار هذه الروائح الكريهة ونعيش مع المرض، ونطارد في المحاكم من المؤجرين ومديونيات المتاجر؟. وقال: «إننا نواجه مجاعة كبيرة وهم يصنعون الأوهام وينسجون الأكاذيب لأنهم فاشلون ومهزومون».

وأظهرت وثيقة رسمية حصلت «عكاظ» على نسخة منها، أن رئيس «حكومة الانقلاب» وجه موانئ البحر الأحمر بدفع 15 مليون ريال يمني كنثريات لإحياء فعاليات انقلابية وهو ما لقي استنكار الكثير من موظفي المؤسسات الحكومية في المدن الواقعة سيطرة المتمردين.