-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت وسائل إعلام إيرانية، مقتل جندين من حرس الحدود وجرح اثنين آخرين برصاص مجموعة كردية مسلحة تابعة لحزب «الحياة الحرة» في كردستان بيجاك، خلال اشتباكات على الحدود المشتركة مع تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» نقلا عن مساعد قائد حرس الحدود في محافظة آذربيجان الغربية شمال غرب إيران، العقيد علي غلابي، قوله: إن الاشتباكات وقعت مساء أمس الأول عندما كانت قوات حرس الحدود في مهمة في منطقة حسنلو سلطاني، في النقطة الحدودية في مدينة أرومية، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين.


ويتواجد مسلحو حزب «بيجاك» الذي يعتبر إيديولوجيا وتنظيميا امتدادا لحزب العمال الكردستاني في تركيا، على المثلث الحدودي بين إيران والعراق وفي داخل إقليم كردستان العراق، إلى جانب الفصائل الكردية الأخرى كالحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني وحزب «كوملة»، والتي تنفذ عمليات ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

وفي أكتوبر الماضي، قصفت مروحيات الحرس الثوري مجموعة من مقاتلي بيجاك وقتلت 12 منهم بمنطقة ثلاث باباجاني، الواقعة بمحافظة كرمنشاه على الحدود الإيرانية العراقية، بينما أصيب 33 من القوة البرية للحرس الثوري بجروح على يد المجموعة الكردية خلال اشتباكات دامية.