سوري يحمل جثة ابنه الذي قتل في قصف لقوات النظام على درعا أمس الأول. (ا ف ب)
سوري يحمل جثة ابنه الذي قتل في قصف لقوات النظام على درعا أمس الأول. (ا ف ب)
-A +A
ا ف ب، رويترز (باريس، بيروت) okaz_online@
بدأت الولايات المتحدة في إرسال أسلحة لقوات سورية الديموقراطية لمساعدتهم في استعادة مدينة الرقة من تنظيم «داعش» الإرهابي، بحسب ما أفاد مسؤول أمريكي أمس (الثلاثاء).

وقال المسؤول: «إن إرسال الأسلحة بدأ في الساعات الأربع والعشرين الماضية بناء على تفويض من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هذا الشهر».


من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس (الثلاثاء) أن قوات موالية للنظام السوري مدعومة من إيران تحتشد مرة ثانية قرب موقع استهدفت فيه طائرات التحالف قافلة موالية للنظام بينما كانت متّجهة إلى موقع التنف العسكري التابع للتحالف قرب الحدود الأردنية.

على صعيد آخر، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعمه للمعارضة السورية، عقب محادثات أجراها أمس (الثلاثاء) مع وفد من الهيئة العليا للمفاوضات ضم القيادي السوري المعارض رياض حجاب، وذلك بعد يوم من اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الداعم الرئيس لبشار الأسد.

وجاء الاجتماع الذي لم يعلن عنه من قبل في الوقت الذي يسعى فيه ماكرون لمراجعة سياسة فرنسا تجاه الحرب الأهلية الدائرة في سورية منذ ست سنوات.

في غضون ذلك ، أوقعت الضربات الروسية خلال شهر مايو الجاري أدنى حصيلة للقتلى في سورية، منذ بدء موسكو غاراتها قبل 20 شهراً، في مؤشر ربما يعكس التزامها باتفاق مناطق «خفض التصعيد»، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، إن المرصد تمكن من توثيق مقتل 27 مدنيا على الأقل بينهم ثمانية أطفال خلال الفترة الممتدة من 30 أبريل حتى 30 مايو جراء الضربات الجوية الروسية.