-A +A
نصير المغامسي (جدة) OKAZ_online@
أكد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، في كلمة أمام قادة الجيش اليمني في مأرب أمس الأول، أن الشرعية ستكون قريباً في صنعاء بفضل تضحيات اليمنيين ودول التحالف العربي.

وتأتي زيارة الأحمر لمأرب بعدما حقق الجيش تقدماً ميدانياً على عدة مواقع في جبل النصيب الأحمر الإستراتيجي والمطل على مركز مديرية صرواح غرب مـأرب، والذي يبعد نحو ثمانين كيلومترا عن تخوم صنعاء.


وأفادت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني وبدعم كبير من التحالف تمكن من استعادة السيطرة على الطريق الرابط بين صنعاء ومأرب الذي كان يشكل خط إمداد رئيسيا للميليشيات. وذكرت المصادر أن الميليشيات تكبدت خسائر مادية كبيرة، فضلاً عن مقتل عدد من مقاتليها بينهم المشرف الميداني في صرواح سلطان السقاف مع عدد من مرافقيه.

من جهته، أفاد نائب قائد قيادة الدفاع الجوي اليمني العميد عبدالعزيز المحيا، أن انتصارات الجيش والمقاومة في صرواح كفيلة بتقدم قوات الشرعية لتحرير صنعاء. وأعلن أن الاستعدادات جارية للتقدم نحو العاصمة بإشراف القيادة الشرعية وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي لبدء معركة تحرير صنعاء. وقال المحيا لـ «عكاظ»، إن الميليشيات منيت بخسائر فادحة خلال اليوميين الماضيين في جبهة صرواح.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان اليمنية تراجع انتشار الكوليرا في مأرب، وشبوة، وصعدة، والمهرة. وأوضح الناطق باسم الوزارة الدكتور محمد السعدي لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أمس (الجمعة)، أن الحالات المرصودة تتركز في «صنعاء، والحديدة، وتعز»، مضيفا أن مؤشر عدد الحالات يظهر ارتفاعها في تعز؛ إذ وصلت الإصابات إلى 121 حالة، بسبب حصار ميليشيات الانقلاب.