-A +A
واس (واشنطن)
أكد سفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك أن حكومة بلاده على أتم الاستعداد ‏للانخراط في جولة مشاورات جديدة برعاية الأمم المتحدة وفقا لمرجعيات السلام الثلاث .

وقال خلال مشاركته في ندوة عن اليمن أقيمت بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن ونظمها مركز ‏الخليج للأبحاث بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية " إن الحكومة ‏شاركت بحسن نية وبكل مرونة في جميع جولات مشاورات السلام مرورا بجنيف وبيل ‏وانتهاء بالكويت " ، لافتا النظر إلى ترحيب الحكومة اليمنية بمقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن ‏إسماعيل ولد الشيخ التي قدمها في إحاطته الأخيرة في مجلس الأمن .


ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية فقد جدد بن مبارك الحرص على السلام وبذلها كل الجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية . ‏ ‏

وقال " إن الحكومة قد برهنت ‏للمجتمع الدولي جديتها ورغبتها في تحقيق السلام على كل المستويات وأن الانقلابيين هم ‏من عرقل تلك المساعي والجهود بتعنتهم ورفضهم للسلام " .

وجدد الدعوة للصحفيين ومراكز الأبحاث ‏والمهتمين بالشأن اليمني لزيارة جميع المحافظات اليمنية ليتمكنوا من الاطلاع عن قرب ونقل ‏الحقيقة كما هي وليس كما يصورها الانقلابيون وإعلامهم المضلل ، وقال " إن الانقلابيين هم الطرف الذي يسعى إلى إخفاء الحقائق وتشويه الرأي العام ‏بمنعهم الصحفيين الدوليين المستقلين من زيارة المناطق التي يسيطرون عليها .

وأشار إلى أن المليشيات الانقلابية منعت أيضا وصول خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن ‏والراصدين التابعية للجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان من دخول ‏العاصمة صنعاء والتحقيق في الانتهاكات والمخالفات التي ارتكبوها منذ قيامهم بالانقلاب.‏

وأكد أن جميع ‏السفارات والقنصليات اليمنية في الخارج ستعمل على تسهيل حصولهم على التأشيرات ‏اللازمة لزيارة اليمن .