تلميذة سورية تشير لمعلمتها أثناء حصة دراسية في دوما أمس. (رويترز)
تلميذة سورية تشير لمعلمتها أثناء حصة دراسية في دوما أمس. (رويترز)
-A +A
أ ف ب (بيروت)
اتهمت قوات سورية الديموقراطية أمس (السبت)، طائرات حربية روسية وسورية باستهداف مقاتليها في محافظة دير الزور إذ تخوض معارك ضد تنظيم «داعش».

وهي المرة الأولى التي تعلن فيها «قسد»؛ وهي تحالف فصائل كردية وعربية، استهدافها من قبل الطيران الروسي. وأعلنت في بيان، أن قواتها في شرق الفرات تعرضت لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري استهدفت وحداتها في المنطقة الصناعية في ريف دير الزور الشرقي، وأسفر عن إصابة ستة من مقاتليها بجروح.


وقالت «سورية الديموقراطية»، إنه في وقت تحقق «انتصارات عظيمة ضد داعش في الرقة ودير الزور ومع اقتراب الإرهاب من نهايته المحتومة تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدم قواتنا».

وتشكل دير الزور مسرحا لعمليتين عسكريتين، الأولى يقودها النظام بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها «سورية الديموقراطية» بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد الإرهابيين في الريف الشرقي.

على صعيد آخر، قصف النظام بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، مناطق في قرية السكيك بريف إدلب الجنوبي، فيما نفذت طائراته الحربية غارة بصواريخ عنقودية على مناطق في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن أضرار مادية.