-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
قتل أربعة قادة ميدانيين تابعين لميليشيات الحوثي بقصف لطائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف مواقع عسكرية قبالة منطقة نجران بحسب ما ذكره موقع العربية أمس (الإثنين).

وأفادت مصادر عسكرية أن من بين القتلى القيادي مختار صالح سويد وعمر محمد الخولاني وأحمد أحمد الشعفلي وغمدان مطهر الظلماني. وكانت القوات السعودية استهدفت أيضاً الأسبوع الماضي مواقع تابعة للميليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح قبالة نجران. وقامت القوات السعودية عبر دباباتها ومدفعياتها إضافة إلى العربات العسكرية المزودة بأسلحة ثقيلة، باستهداف مواقع الميليشيات، بعد محاولتهم التسلل نحو رقابات عسكرية سعودية. وقد تمكنت القوات السعودية في حينه من قتل ما لا يقل عن 40 عنصراً حاولوا التقدم إلى الحدود السعودية. كما استطاعت تدمير أوكار كانت تستخدمها الميليشيات حصناً لها.


على صعيد آخر، أفادت قيادات قبلية لـ«عكاظ» أمس أن المخلوع صالح أجرى تغييرات كبيرة في إستراتيجيته للتعامل مع الحوثيين الذين خططوا للقضاء عليه، مستغلين خضوعه لإجراء عملية جراحية قبل أيام.

وقالت القيادات التي فضلت عدم الكشف عن اسمها: «التقينا صالح خلال الساعات الماضية، وقد بدأ يتماثل للشفاء، لكنه أبلغنا أن معاملته مع قيادات الميليشيات الحوثية التي وصفها بالمجرمة ستتغير 360 درجة خلال المرحلة القادمة، لأنهم غير جديرين بثقته».

وأوضحوا أن المخلوع طالبهم بالاستعداد لما وصفه بـ«مراحل إنهاء نفوذ العصابات الإرهابية»، في إشارة إلى الحوثيين.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية يمنية أن تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع وصلت إلى صنعاء بتوجيهات من نجل شقيق المخلوع العميد طارق صالح، مشيرة إلى أن التحرك هدفه تعزيز التدابير الأمنية المفروضة على مكان إقامة المخلوع بالتزامن مع تعزيز صفوف القوات المتمركزة في مواقع متفرقة في جنوب صنعاء ومواجهة أي مخاطر محتملة على خلفية حالة صالح الصحية.