-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
ضبطت قوات الشرعية شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة «اليونسيف»، باعتها ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء لصالح تاجر معروف.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن قائد الحزام الأمني في محافظة لحج جلال الربيعي، أن نقطة تفتيش تابعة للحزام الأمني وقوات خاصة ضبطت ثلاث شاحنات تحمل مواد إغاثية عليها شعار منظمة «اليونسيف» بين محافظتي لحج وعدن جنوبي البلاد مساء أمس الأول، وأضاف أن الشاحنات كانت قادمة من العاصمة صنعاء وتتبع تاجر كبير (تتحفظ على اسمه) في طريقها إلى عدن.


وأوضح الربيعي أن عملية التحقيق مع سائقي الشاحنات كشفت عن أن ميليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء، باعت المواد الإغاثية وحرمت مستحقيها منها، مشيرا إلى أن المتمردين الحوثيين يستغلون المعونات الإغاثية التي تصلهم من الأمم المتحدة، لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي.

ولفت قائد الحزام الأمني إلى أن ضبط هذه الشاحنات، دليل قاطع على تلاعب ميليشيات الحوثي بالمساعدات الإنسانية، على حساب ملايين من الأطفال اليمنيين الذين يعانون الجوع والأمراض، داعيا الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها.

من جهة أخرى أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس (الأحد) أن 300 صحفي نزحوا من العاصمة صنعاء ومناطق أخرى تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية إلى محافظة مأرب الخاضعة لإدارة الحكومة الشرعية.

وأكد الإرياني خلال لقاء تشاوري موسع بمدينة مأرب مع الصحفيين والإعلاميين العاملين في إطار الشرعية أهمية توحيد الجبهة الإعلامية في مواجهة مليشيا الانقلاب، باعتبارها الجبهة الرابعة إلى جانب الجبهات العسكرية والسياسية والاقتصادية.