كرديات عراقيات خلال حفل تخرج في أكاديمية عسكرية في إقليم كردستان أمس. (أ ف ب)
كرديات عراقيات خلال حفل تخرج في أكاديمية عسكرية في إقليم كردستان أمس. (أ ف ب)
-A +A
«عكاظ»(جدة) OKAZ_online@
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن السعودية التي تشترك مع العراق في العديد من الملفات الإقليمية المهمة، على رأس قائمة الدول التي يسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية معها.

وقال العبادي في حوار مع «قناة العربية» أمس الأول: «تعاوننا مع السعودية ليس في اتجاه واحد، والفائدة مشتركة للطرفين»، موضحا أن «هناك اتفاقات لتسهيل تأشيرات الحج والعمرة ورجال الأعمال السعوديين».


وحول المعابر الحدودية بين الدولتين، ذكر العبادي أن «المعابر تحتاج إلى تأهيل بسبب ما تعرضت له نتيجة الحروب»، مشيرا إلى ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين.

ومن جهة أخرى، في تطور غير متوقع على صعيد تحالفات الانتخابات العراقية، فك «ائتلاف النصر» بقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، و«تيار الحكمة» بقيادة عمار الحكيم، التحالف المشكل بينهما لخوض الانتخابات العراقية وأصدر «ائتلاف النصر» و«تيار الحكمة» بياناً مشتركاً أمس الأول، أعلنا فيه خوضهما الانتخابات النيابية العراقية القادمة بقائمتين انتخابيتين مختلفتين.

وأكد الطرفان في البيان استمرار تعاونهما والحرص على العلاقة الإيجابية بينهما، حرصا على ضرورة العمل على خوض حملة انتخابية نزيهة، وتهيئة أجواء سليمة لاختيار الممثلين الأنسب في مجلس النواب ومجالس المحافظات، مشيرين إلى أنهما سيلتقيان بعد الانتخابات في إطار تحالفات أوسع لتشكيل الحكومة.