-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة)
دمرت قوات الجيش المصري مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى أحد الجبال في سيناء، خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، إضافة إلى نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، و38 حفرة وخندق يستخدمها الإرهابيون للوقاية من ضربات القوات في مناطق العمليات، وذلك بحسب ما ورد في البيان السابع لـ«عملية سيناء 2018» أمس (الأربعاء).

وأفاد البيان أن القوات الجوية استهدفت 11 هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية دقيقة تفيد باستخدامها في إيواء الإرهابيين والهروب من القوات القائمة بالمداهمة، وأضاف أن 15 إرهابيا قتلوا في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الجيش، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، فيما جرى ضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.


وبحسب البيان فقد جرى، تدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة «c 4»، وكمية من مادة «t n t» شديدة الانفجار، و56 مفجرا و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وأضاف أن القوات قبضت على 153 عنصرا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، بعضهم من جنسيات أجنبية.

ومن جهة أخرى، أفرج قطاع مصلحة السجون، أمس عن 421 من نزلاء السجون، بموجب عفو رئاسي، تنفيذا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 18 لعام 2018، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير.