الحسيني
الحسيني
-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
دعا الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي الدكتور محمد علي الحسيني، السلطات اللبنانية إلى سحب الجنسية من أمين عام ميليشيات «حزب الله» حسن نصرالله متهما إياه بخيانة لبنان والعمالة لإيران. وأكد في تصريحات لقناة «العربية» مساء (الثلاثاء) صحة تصريحات الدجال نصر الله لموقع «فردا نيوز» الإيراني التي زعم فيها «إن مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني، وتنفيذ أوامره واجب إجباري».

ولفت الحسيني إلى أن ضغوطا دفعت الموقع إلى سحب التصريحات، وهو أمر لا يدل على أن التصريح كذب، بل حقيقة. وأضاف أن مزاعم نصر الله ضربت الكيان اللبناني وضربت الدستور، مؤكدا أن هذه المواقف تدل على عمالة موصوفة وصريحة من لبناني لدولة أجنبية، وبالتالي أدعو الدولة اللبنانية إلى سحب وإسقاط الجنسية عن نصر الله.


وأضاف الحسيني أن هذه ليست المرة الأولى التي يفصح فيها حسن نصرالله عن ولائه لولاية الفقيه، فأدبيات حزب الله تؤكد ذلك وكذلك الوثيقة السياسية التي أصدرها عام 1985 تؤكد ارتباطهم بجيش ولاية الفقيه ولا يعتقد بالحدود الجغرافية وإنما ضمن الجيش الذي أسسه الخميني. وشدد على ضرورة مواجهة الخطر الإيراني، كون طهران لديها مشروع تنفذه في دولنا العربية عبر عملائها كنصرالله والحوثيين وغيرهما، ويجب أن يكون لدينا مشروع لمواجهة هذا الاستنزاف والخطر الذي بدأ يدق حدود بلداننا.