-A +A
«عكاظ» (عمان)okaz_online@
بدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم (الأحد) أول لقاءاته في العاصمة الأردنية عمان منذ توليه المنصب خلفا لإسماعيل ولد الشيخ، إذ التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، وناقش معه تطورات الأوضاع الميدانية في اليمن ومستجدات الشأنين السياسي والإنساني.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن الصفدي أكد مساندة بلاده لجميع الجهود التي يبذلها مكتب المبعوث الخاص لليمن، الذي يتخذ من عمّان مقرا له، بما يمكنه من القيام بمسؤولياته المُناطة به، مبينا أن المملكة الأردنية موقفها ثابت من مُساندة الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية يوقف معاناة اليمنيين ويعيد الأمن والاستقرار على أساس مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2216.


بدوره، أعرب غريفيث عن شكره للأردن على جهودها سعيا للوصول إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، مؤكدا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع قيادة المملكة الهاشمية الأردنية في المرحلة القادمة.

وكانت مصادر مطلعة قد أوضحت أن غريفيث عقد لقاءات مع نائبه معين شريم وفريق الأمم المتحدة في مكتبه بالأردن لمناقشة الملف اليمني والتحضيرات الممكنة للقيام بجولة في المنطقة بهدف التنسيق للوصول إلى توافق بعقد جولات مفاوضات قادمة.