-A +A
«عكاظ» (الخبر)
بدأ أصحاب السمو والفخامة قادة الدول العربية ورؤساء الوفود، اليوم (السبت)، في التوافد إلى مدينة الظهران، للمشاركة في القمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين، التي تبدأ أعمالها غداً (الأحد) في مدينة الظهران.

حيث وصل رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبدالله محمد، كما صل السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان. كما وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له.


كما وصل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 29.

ووصل رئيس الجمهورية التونسية محمد الباجي قائد السبسي، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة الـ 29.

كما وصل رئيس جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية عثمان غزالي، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية.

ووصل رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية ، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 29 .

كما وصل الرئيس محمد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ29. ووصل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له إلى المنطقة الشرقية.

كما وصل وصل رئيس جمهورية السودان الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير إلى المنطقة الشرقية ،للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ29

ووصل رئيس جمهورية لبنان العماد ميشال عون إلى المنطقة الشرقية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 29 .

وصل رئيس جمهورية السودان المشير عمر حسن أحمد البشير إلى المنطقة الشرقية.

ووصل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح ممثلاً للرئيس الجزائري في أعمال القمة العربية الـ29 . كما وصل الرئيس العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية للمشاركة في أعمال القمة العربية .

وكان في استقبالهم أمير المنطقة الشرقية ونائبه، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وممثل السفير السعودي بليبيا رئيس بعثة الشرف عبدالعزيز المطر، والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى المملكة خيري العالم، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية للقطاع الشرقي اللواء الطيار ركن عيد بن براك العتيبي، ومندوب عن المراسم الملكية.