وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والأردني أيمن الصفدي خلال لقائهما في عمان أمس( أ ف ب)
وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والأردني أيمن الصفدي خلال لقائهما في عمان أمس( أ ف ب)
-A +A
«عكاظ» (عمان، بغداد)Okaz_online@
كشف وزیر الخارجیة العراقي إبراهیم الجعفري وجود خلافات بین بلاده والأردن بشأن مسألة ضبط الحدود، لافتا في مؤتمر صحفي في عمان أمس (الأحد) إلى أن البلدین یحاولان تجاوز هذه الخلافات من خلال بحث تشكیل لجنة عسكریة لضبط الحدود المشتركة بين البلدين. وأكد الجعفري أن الأردن تعاونت مع العراق في ملف متابعة الفاسدین العراقیین المقيمين على أراضيها، وتحویلهم للقضاء.

في غضون ذلك، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان أمس، أن القوات الجوية نفذت ضربة جديدة على موقع «داعش» داخل سورية. وأضاف البيان أن القوة الجوية العراقية وجهت ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوبي الدشيشة داخل الأراضي السورية، وقد حققت هذه الضربة هدفها بعد أن دمرت الموقع بالكامل.


وقد وضعت وحدة مكافحة الإرهاب خطة أمنية لتنظيف الصحراء الغربية من جيوب «داعش» قبل بدء الانتخابات العراقية لتجنب أية عمليات إرهابية لاستهداف العملية الانتخابية. وأفاد تقرير أمني أعدته وحدة مكافحة الأرهاب بأن خطة «تنظيف» الصحراء الغربية من «داعش» ستبدأ خلال أيام، إلا أنه أكد أن التخلص من التنظيم الإرهابي في الصحراء الغربية يحتاج إلى مدى طويل، إذ إن هذه المنطقة الصحراوية شاسعة وتمتد بين 3 دول، كما أن الحدود مع سورية تعيش حالة من الفوضى، ما يهدد مناطق الأنبار من القائم إلى الفلوجة بأخطار كبيرة.