عثمان مجلي في صعدة أمس. (إعلام الجيش)
عثمان مجلي في صعدة أمس. (إعلام الجيش)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
كشف مصدر رئاسي يمني لـ«عكاظ» عن إصدار الرئيس عبد ربه منصور هادي تكليفاً لوزير الزراعة عثمان مجلي لزيارة جبهات محافظة صعدة التي تشهد تحركات عسكرية ضخمة وعملية كماشة على المعقل الرئيسي لزعيم الميليشيا الحوثي عبد الملك في جبال مران، ويعد مجلي من أوائل القيادات القبلية والعسكرية في صعدة الذين تصدوا للحوثي. وبدأ مجلي ممارسة مهامه أمس (الأحد) بزيارة ميدانية إلى منطقة آل صبحان بمحور علب شرق صعدة للاطلاع على مدى الجاهزية لمعركة قطع رأس الأفعى في جبال مديرية مران معقل الحوثي، وأكد في تصريحات صحافية أن عملية قطع رأس الأفعى تمضي على قدم وساق في مختلف الجبهات ومحاور القتال بمحافظة صعدة، مشددا على أهمية تكثيف الجهود في سبيل تأمين المناطق المحررة، وتطبيع الأوضاع فيها.

ووجه رسالة للقبائل قائلاً: «ليس لدينا ثأر مع أحد فمن ترك سلاحه وعاد لمنزله فهو آمن». وجاءت الزيارة أمس بالتزامن مع اقتحام الجيش الوطني لمركز مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة بعد معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، ووفقاً لمصدر عسكري فإن قوات الجيش تقدمت إلى منطقة «العطفين»، وأحكمت السيطرة على المواقع والطرق المؤدية إلى مركز مديرية كتاف، وسط تقدم مستمر لقوات الجيش. وأشار المصدر إلى أن العملية أطلقها الجيش الوطني الجمعة الماضية وتمكنت من قتل أكثر 20 من عناصر الميليشيا، بينهم 3 قيادات ميدانية كبيرة من الميليشيا الانقلابية، متوعداً بمفاجئات كبيرة وصاعقة للانقلابيين خلال الساعات القادمة.


وفي مديرية باقم بمحافظة صعدة أوضح المصدر ذاته أن الجيش الوطني سيطر جبال الهشيمة في مديرية ويخوض معارك عنيفة نحو منطقة أبواب الحديد وصولا إلى مركز مديرية باقم.