-A +A
«عكاظ» (بغداد)okaz_online@
دشن ناشطون وإعلاميون عراقيون حملات لمقاطعة البضائع التركية والإيرانية، ردا على قطعهما مياه الأنهار إلى العراق. ودعا الناشطون أمس الأول إلى مقاطعة البضائع التركية والإيرانية التي تغزو الأسواق المحلية مطلقين عدة هاشتاقات منها #خلوها_تخيس، #العراق_عطشان، #دجلة_تحتضر، #الماء_مقابل_الاستيراد.

وتفاعلت أزمة المياه، وترأس رئيس الحكومة حيدر العبادي، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني لمناقشة ظاهرة شح المياه.


من جانبها، أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب عقد اجتماع تشاوري لمناقشة الأزمة المائية في نهر دجلة برئاسة سليم الجبوري، وبحضور وزيري الموارد المائية الجنابي، والزراعة فلاح اللهيبي، ووكيل وزير الخارجية نزار الخيرالله.

من جهة أخرى، دمر الجيش العراقي أمس (الإثنين) 5 أنفاق لتنظيم «داعش» وعددا من الصواريخ والعتاد الخفيف شمالي الموصل، وأفاد بيان الاستخبارات العسكرية، أن الفرقة 20 نفذت عمليات استباقية تهدف للوصول إلى الملاذات وأماكن اجتماع عناصر التنظيم الإرهابي، وتمكنت من العثور على 5 أنفاق في منطقة جبل بادوش، شمالي الموصل. وذكر البيان أن القوات داهمت الأنفاق وعثرت بداخلها على عدد من صواريخ القاذفة RBG7، وصواريخ كاتيوشا، ومنصات لإطلاق الصواريخ، وقاعدة هاون، وعتاد خفيف وأفرشة وأغطية ومواد غذائية، مؤكدا تدمير الأنفاق والمواد التي بداخلها. وأكد اعتقال أحد عناصر داعش.