مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
يبحث مجلس النواب المصري اليوم (الأحد) ترشيحات التشكيلة الجديدة للحكومة، وتوقع النائب مصطفى بكري حدوث مفاجآت كبيرة في وزارات مهمة فى التشكيلة التي سيقدمها رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي. وقال النائب مصطفى بكري، إن مجلس النواب سيعقد جلسة لبحث الترشيحات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة، مضيفا عبر حسابه على «تويتر» أمس: «غدًا (اليوم) يعقد مجلس النواب جلسة لبحث الترشيحات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة، يحتمل تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء، ويتردد أن هناك مفاجأة مدوية في التشكيل الجديد». ورجحت مصادر في مجلس الوزراء أن تضم الحكومة الجديدة نحو 10 وزراء جدد على الأقل. وأضافت أن من المتوقع أن يعقب تشكيل الحكومة الجديدة تغيير عدد من المحافظين.

يذكر أن حكومة المهندس شريف إسماعيل قدمت استقالتها بعد أيام قليلة من من أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين القانونية لفترة رئاسة ثانية بعد فوزه في الانتخابات.


وكلف السيسي مدبولي في نوفمبر الماضي بالقيام بأعمال رئيس مجلس الوزراء خلال سفر إسماعيل إلى ألمانيا للعلاج. ويشغل مدبولي (52 عاما) منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ فبراير 2014.

وشغل في الفترة من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014 منصب المدير الإقليمى للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

ورأس في الفترة من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011 منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.