ايمن الصفدي
ايمن الصفدي
-A +A
«عكاظ» (عمان) @Okaz_Policy
نفى مصدر أردني رفيع المستوى أمس (الجمعة)، تسمية بلاده سفيراً جديداً لدى إيران بعد صدور قرار من مجلس الوزراء الأردني بنقل السفير عبدالله سليمان أبورمان من طهران إلى مقر وزارة الخارجية الأردنية في العاصمة عمان قبل أكثر من عام، وقال المصدر لموقع «العربية نت» «ليس لدينا أي نوايا لتسمية سفير أردني آخر في طهران في الوقت الحالي».

وأوضح المصدر أن سياسات إيران شكلت تدخلا مرفوضاً من قبلنا في الشؤون الداخلية لدول عربية شقيقة، ومساساً بمبادئ حسن الجوار التي نتوخاها في تعاملاتنا مع الدول المجاورة للعالم العربي ولا نقبل بأقل منها.


ونقل الموقع عن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قوله: «السعودية عمق للأردن مثلما أن الأردن هو عمق للسعودية، ونقف موقفا ثابتاً في التصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار دولنا»، مشيراً إلى أن موقف بلاده ثابت تجاه رفض التدخلات الإيرانية بشؤون دول المنطقة.

وفي رده على سؤال عن خلفيات القرار، جدد الوزير الصفدي تأكيداته أن موقف بلاده ثابت من السياسات الإيرانية المتضمنة تدخلات في شؤون دول المنطقة، مؤكداً حرص الأردن على أمن دول المنطقة، خصوصاً السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وأردف قائلا «أمن السعودية من أمننا، ونحرص على عمقنا العربي والخليجي».