-A +A
محمد حفني (القاهرة) Okaz_Policy@
للمرة الثانية خلال شهر أكتوبر الجاري، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية خلال الساعات الماضية من تصفية 11 عنصرا إرهابيا بمحافظة أسيوط. وكانت أجهزة الأمن المصرية تمكنت أيضاً من تصفية 9 عناصر إرهابية بالمحافظة نفسها في 15 أكتوبر الجاري.

من جانبه، حذر الخبير الأمني اللواء فؤاد علام في تصريحات إلى «عكاظ» من انتشار الإرهاب بصعيد مصر، موضحاً أن طبيعة الصعيد الجبلية تجعله مرتعاً خصباً وبيئة صالحة وجاذبة للإرهابيين. وأضاف أن كافة جماعات التطرف والعنف تنتشر حالياً في الصعيد، وتنظيم داعش موجود هناك بين الشباب، وعلى الدولة ألا تعالج الأمر بسطحية بل يجب العمل على مكافحة تلك الظاهرة الخبيثة الدخيلة على أهل الصعيد، ويجب أن تكون المواجهة فكرية وثقافية وسياسية، فمعظم الشباب المشاركين في عمليات العنف في مقتبل العمر، وهو ما ينذر بالخطر.


من جهة ثانية، جدد الإنتربول المصري أمس (الأربعاء)، طلبه بإرسال نشرات حمراء للإنتربول الدولي بضرورة ملاحقة عناصر القيادات الإخوانية الهاربة وضبطهم، خصوصا الموجودين في قطر وتركيا، لكونهم متهمين مصريين هاربين من الملاحقات القضائية، ومتورطين في قضايا متنوعة، وهناك قرارات ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة، إلى جانب صدور أحكام قضائية نهائية ضدهم.

وأكد الإنتربول المصري أمس أن أكثر القيادات الإخوانية الهاربة موجودة في قطر، وعددهم يتجاوز الـ26 اسماً.