مسيرات العودة
مسيرات العودة
-A +A
أ. ف. ب (غزة)
أفاد متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أن فلسطينيا استشهد اليوم (الأحد) متأثرا بجروح أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت (الجمعة) قرب السياج الحدودي شرق مدينة غزة.

وقال أشرف القدرة في بيان إن «المواطن يحيى بدر محمد الحسنات (37 عاما) استشهد فجر اليوم الأحد متأثرا بجروحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في رأسه خلال مسيرات العودة الجمعة الماضي في المنطقة الشرقية (الحدودية) قرب السياج الفاصل» في وسط قطاع غزة.


وقتل خمسة فلسطينيين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة، بينما سقط سادس في انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته عرضا، حسب شهود عيان.

وبذلك يرتفع إلى 214 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء هذه المظاهرات، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وقتل قناص فلسطيني جندياً إسرائيليا في الفترة نفسها.

ويشهد السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة منذ 30 مارس «مسيرات العودة» التي ينظّمها الفلسطينيون رفضاً للحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 أعوام وتأكيداً على حقّهم في العودة إلى أراضيهم التي هجّروا منها عند قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي في 1948.