-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
في صفعة قوية للحوثيين، أكدت قبائل خولان الطيال، دعمها وتأييدها للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقالت قبائل خولان في مؤتمرها الجامع في محافظة مأرب أمس الأول تحت شعار «مع الشرعية ضد الانقلاب.. موقف لا تراجع عنه»، إنها جزء من النسيج الاجتماعي اليمني وداعم رئيسي لسلطات الدولة، مؤكدة أنها ستظل بكل إمكاناتها ورجالها دعما وسندا لجهود القيادة الشرعية ووقوفها إلى جانب المؤسسة العسكرية ومؤسسات الدولة في هذه المعركة المفروضة على شعبنا مهما كلف ذلك من تضحيات.

وجددت التأييد والمساندة لكل الجهود الوطنية التي تبذلها القيادة الشرعية مثمنين بطولات وتضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وطالبوا كل أبناء القبيلة وجميع القبائل اليمنية والقوى والأحزاب السياسية لبذل المزيد من التكاتف وتغليب مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات المناطقية والحزبية.


من جانبه، قال عبدالقوي الشريف محافظ صنعاء وشيخ قبيلة بني ظبيان إحدى قبائل خولان، إن موقف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية مع اليمن «تاريخي وعروبي». وشكر ظبيان التحالف على دعمه الشعب اليمني وتقديمه التضحيات من أجله، مؤكدا أن مواقف التحالف التاريخية لن ينساها اليمنيون. وشدد على أن اليمن هو العمق الإستراتيجي للجزيرة العربية، ووجه رسالة للحوثيين قال فيها إن «صنعاء ستعود للحضن اليمني.. لا بد من صنعاء وإن طال السفر». ودعا البيان من وصفهم بـ «المغرر بهم» إلى العودة إلى الصف الوطني ورفض ومقاومة المشروع التدميري للانقلاب الذي استهدف النسيج الاجتماعي ومقومات الدولة، مؤكداً أن الباب مفتوح لكل القيادات من مشايخ ووجهاء وعسكريين وسياسيين ولكل أبناء خولان لتأدية دورهم في هذه المرحلة المفصلية.