-A +A
محمد حفني، هناء البنهاوي (القاهرة) Okaz_Policy@
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن بلاده تقف بجانب أشقائه في الخليج «قلبا وقالبا»، وإنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه.

وأضاف الرئيس السيسي، في لقائه بالإعلام الأجنبي أمس «الثلاثاء» على هامش منتدى الشباب العالمي في شرم الشيخ «على شعوبنا العربية أن تبقى مدركة ولديها وعي حقيقي بما تمر به المنطقة وتتكاتف معها وتكون ظهيرًا لحكامها وسندًا لهم، وإن كان لي أن أوعي بحكم تجربتنا، أقول إن الآن هو الوقت الذي نحن بحاجة فيه أن نكون سوياً وسندا حقيقيا لأمن واستقرار بلادنا». وفي رده على سؤال بشأن العقوبات على إيران، قال الرئيس السيسي: «عدم الاستقرار يؤثر علينا جميعا، وأي دولة يكون فيها عدم استقرار يؤثر علينا جميعا»، مضيفا:«على الجميع احترام الأمن القومي العربي وخاصة أمن الخليج». كما أكد أن المملكة دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها، وأن مصر تدعمها للحفاظ على أمنها واستقرارها، متابعا: «نحن مطمئنون للإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود».


وأوضح الرئيس السيسي، أن الإعلام له دور سلبي في ما يتعلق بقضية مقتل جمال خاشقجي، ونحن بحاجة للتوقف وانتظار إعلان الجهات المعنية المسؤولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية.