-A +A
عكاظ (القاهرة)
أكد البرلمان العربي رفضه وإدانته واستنكاره للاعتداءات العنصرية التي يتعرض لها الأطفال السوريين اللاجئين في المدارس البريطانية.

جاء ذلك في قرار للبرلمان العربي اليوم، بشأن "الاعتداءات العنصرية على الأطفال السوريين اللاجئين في المدارس البريطانية"، في ختام أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث للبرلمان بمقر الجامعة العربية.


وكلّف البرلمان العربي رئيسه الدكتور مشعل السلمي بمخاطبة كل من رئيسة الوزراء ووزيري الخارجية والتعليم بالمملكة المتحدة، ورئيس مجلس العموم ورئيس مجلس اللوردات البريطاني لتأكيد موقف البرلمان العربي الرافض الاعتداءات العنصرية التي يتعرض لها الأطفال السوريين اللاجئين في المدارس البريطانية، ودعوة مجلسي العموم واللوردات البريطاني لحث السلطات البريطانية المعنية لتوفير الأمن وإيقاف العنصرية ضد هؤلاء الأطفال ومعالجة الأضرار الجسيمة النفسية والمعنوية التي طالتهم.

وكلّف البرلمان العربي رئيسه بمخاطبة كلًا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، والمنظمة اسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومطالبتهم حث الدول المستضيفة للأطفال اللاجئين السوريين الالتزام بتعهداتهم وتوفير الحماية لهم ومحاربة العنصرية التي تمارس ضدهم.

كما كلّف البرلمان العربي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان بمتابعة ورصد حالات الاعتداءات العنصرية والمعاملة المسيئة التي يتعرض لها المواطنين العرب وأسرهم في الدول الأجنبية وإعداد تقرير بشأنها.