50
50
-A +A
واس (عدن)
رصدت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة في اليمن، 29 خرقًا من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح تقرير للخلية أن الخروقات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في الحديدة، شملت استخدام أسلحة الهاون والآر بي جي والصواريخ الحرارية والعبوات الناسفة ورماية القناصين.


وأسفرت خروقات الحوثيين الإرهابيين في إصابة خمسة مدنيين بحسب التقرير الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم (الجمعة)، والذي أضاف بأن الخروقات استهدفت أعياناً مدنية في مناطق بمدينة الحديدة، والدريهمي والتحيتا وحيس والجاح والفازه، والجبلية ومجالس.

من ناحية أخرى فرضت وحدات من الجيش اليمني، سيطرتها على سلسلة جبلية استراتيجية مع عدد من القرى في الجنوب والجنوب الشرقي لمدينة حرض شمالي محافظة حجه، شمال غربي اليمن.

وقال قائد اللواء الأول قوات خاصة العميد محمد الحجوري: إن قوات اللواء تمكنت من تحرير سلسلة جبال المحصام وصولاً إلى جبل الحصنين الاستراتيجي بالقرب من مثلث عاهم.

وذكر العميد أن قوات الجيش اليمني أمنت قرى الحوثلة وراحة وأم الغرف.

من جهتها طالبت الحكومة اليمنية، المبعوث الأممي مارتن غريفت، بالضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، وإلزامها بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي وقعت عليه في مشاورات السلام استوكهولم بالسويد.

جاء هذا عقب إنكار ميليشيا الحوثي الإرهابية وجود 2846 معتقلاً لديها من أصل 8576 اسمًا تضمنها الكشف الذي قدمه الوفد الحكومي في مشاورات السويد.

وأكد مصدر حكومي مسؤول، في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التزام الحكومة بتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين محذرًا ميليشيا الحوثي من التنصل عن الاتفاق والكف عن محاولات إفشاله بدءً بتقديم إفادات كاذبة وغير صحيحة.