-A +A
راوية حشمي (بيروت) hechmirawia@
ندد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنشطة مليشيا «حزب الله» المزعزعة للاستقرار. وحذر بومبيو بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في بيروت أمس (الجمعة)، من الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها مليشيا حزب الله، المدعومة من إيران. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو: «لقد أبرز بومبيو مخاوف الولايات المتحدة بشأن أنشطة «حزب الله» المزعزعة للاستقرار في لبنان والمنطقة والمخاطر التي تشكلها على الأمن والاستقرار والازدهار في لبنان». وأضاف بالادينو أن بومبيو وبري ناقشا ضرورة الحفاظ على الهدوء على امتداد الحدود بين لبنان وإسرائيل, وناقش وزير الخارجية مع رئيس الوزراء سعد الحريري آخر التطورات في لبنان والمنطقة، بحسب مكتب رئيس الحريري، كما التقى الرئيس ميشيل عون وأول وزيرة داخلية في لبنان ريا الحسن.

من جهة أخرى، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس، عقوبات جديدة على إيران بسبب برامجها الصاروخية. وأوضحت في بيان أن العقوبات الجديدة تشمل 14 فردا و17 كيانا في إيران، كما استهدفت العقوبات 31 عالما نوويا ومركز الأبحاث والتطوير الإيراني.


وقال مسؤولون أمريكيون إن الحكومة فرضت عقوبات على نحو 960 مؤسسة وشخصا يعملون خصوصا في إيران لدعم المنظومة العسكرية الإيرانية. واعتبرت واشنطن أن أهمية هذه العقوبات أنها تستهدف مجموعة من العلماء والشركات الذين يعملون كتقنيين وعلماء في مجالات تقنيات الصواريخ والتفجيرات النووية.