-A +A
«عكاظ» (الرياض)
كشف محامون كويتيون عن منع السلطات الأمنية في بلادهم محامياً قطرياً من دخول أراضيها، بعد تلقيه دعوة لحضور المؤتمر الدولي المبادئ الأساسية لمهنة المحاماة والمعايير الدولية لضمان أداء المحامين لدورهم الذى تعقده جمعية المحامين الكويتية غداً (السبت).

وأوضح رئيس جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم منع نائب رئيس جمعية المحامين القطرين عبدالله الطاهر، الذي تم دعوته لحضور مؤتمر المبادئ الأساسية لمهنة المحاماة المنعقد في جمعية المحامين الكويتية وصوله للكويت، فيما لم يوضح الشريان أسباب منع المحامي القطري من دخول الكويت.


وأكد عضو جمعية المحامين الكويتية خالد السويفان في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»، أنه الزميل عبدالله الطاهر نائب رئيس جمعية المحامين القطرية حضر للكويت للمشاركة ممثلاً عن جمعية المحامين القطرية في مؤتمر «المبادئ الأساسية لمهنة المحاماة» المنعقد في ⁧‫جمعية المحامين الكويتية‬⁩، مطالباً المعنين بتوضيح أسباب المنع.

وطالب المحامي حمد الرومي عبر تغريدة نواب مجلس الأمة سؤال وزير الداخلية حول الأسباب التي أدت لمنع رئيس جمعية المحامين القطرية عبدالله الطاهر من دخول الكويت للمشاركة في مؤتمر المبادئ الأساسية لمهنة المحاماة بمشاركة الاتحاد الدولي، وسنده القانوني في المنع.

ويعرف عن عبدالله طاهر بأنه محامي رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم ويتردد على الكويت كثيراً لملاحقة شخصيات وجهت النقد لابن جاسم، ويلتقي طاهر بأشخاص في الكويت لهم علاقة بجماعة الإخوان المسلمين بحسب ماذكره كويتيين.