-A +A
«عكاظ» (اليمن)
ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم (الأربعاء)، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وتطورات الاحداث في محافظات عدن وأبين وشبوة جراء التمرد المسلح للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد البركاني تمسك الحكومة بخيار السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث، مشيراً الى أن الحكومة قدمت الكثير من التنازلات لتحقيق السلام وكان آخرها التوصل إلى اتفاق ستوكهولم الذي استثمرته المليشيات الحوثية للمماطلة والتعنت وتحقيق مكاسب ذاتية على حساب معاناة اليمنيين.


من جهته بحث نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي اليوم مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة وتطورات الأوضاع التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية ومنها العاصمة المؤقتة عدن على خلفية تمرد ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد نائب الوزير التأكيد على موقف الحكومة الرافض اللجوء الى العنف او استخدام السلاح لتحقيق مكاسب سياسية او الوصول للسلطة بطرق غير مشروعة، مشدداً على موقف الحكومة الرافض لوجود أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة.