-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_policy@
أحبطت قوات خفر السواحل في الساحل الغربي اليمني محاولة تهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات داخل زورق كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي الانقلابية. وأفصح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد صادق دويد أنه تم ضبط الزورق وبداخله المواد المهربة. وقال دويد في تغريدة نشرها مساء أمس الأول (الإثنين)، على صفحته في «تويتر»: إن العملية تمت بضبط زورق قبالة سواحل اليمن الغربية. وأضاف أن ‏خفر السواحل اليمني بقطاع البحر الأحمر ضبط زورقاً على متنه مواد مهربة تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وبحسب مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالساحل الغربي، فإن تلك المتفجرات والعبوات الناسفة المهرّبة تابعة لمليشيا الحوثي، وكانت تنوي تهريبها عبر البحر الأحمر.


وتستخدم المليشيا الحوثية المياه الإقليمية اليمنية طريقاً لتهريب الأسلحة والمتفجرات القادمة من إيران. وأحبطت قوات خفر السواحل تهريب مواد متفجرة كانت مليشيات الحوثي تنوي تهريبها عبر البحر الأحمر أكثر من مرة. ولا تزال المليشيات الحوثية تسيطر على أجزاء من مدينة الحديدة، كبرى مدن الساحل الغربي، ومينائها الرئيس، إضافة إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى.