-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش، أن المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية كانت بكائية ومثيرة للشفقة فى مظلوميتها واستجدائها للتعاطف، مشيراً إلى أن موقف الدوحة ضعيف، ولم تستطع دعمه بالأدلة والأرقام.

وشدد قرقاش، على أن مرافعة الإمارات أمام المحكمة جاءت قوية وفنَّدت المزاعم القطرية بالأرقام، وبيَّنت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها، ووثَّقت حِرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته.


وقال عبر «تويتر» اليوم (الخميس): «مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذَّبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية، وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعه إعلامية سوَّق لها إعلام الدوحة، وبيَّنت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية».

وأضاف: «بالأدلة والأرقام، وضَّح الفريق القانوني للإمارات حرص الدولة على القطري في التعليم والتطبيب والتجارة والاستثمار حتى بعد الأزمة، فيما الحكومة القطرية تسعى إلى افتعال مظلومية إنسانية لا تتسق مع الواقع».

وعلَّق قائلاً: «فعلاً حبل الكذب قصير».

وأوضح الوزير الإماراتي، أن القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تُنسها مسؤوليتها الإنسانية، والمرافعة الْيَوْمَ بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام، وكذَّبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها.

وبيّن أن محكمة العدل الدولية اطلعت على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم، ومواطنون يتلقون العلاج، ورخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تُسجل، وتحويلات بنكية بمئات الملايين.

واختتم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية سلسلة تغريداته بقوله: «الكذب حبله قصير، والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصيراً».