-A +A
أ. ف. ب (الدوحة)
أكدت شركة مقاولة رئيسية أمس الأول (الأربعاء) وفاة عامل نيبالي قضى أثناء عمله في إستاد الوكرة، أحد الملاعب المضيفة لكأس العالم 2022 في كرة القدم بقطر، نجمت عن سقوطه في الورشة.

وتوفي عامل السقالة البالغ من العمر (23 عاما) في 14 أغسطس في ورشة بناء إستاد الوكرة البالغة تكلفته 680 مليون دولار، والمقرر أن يكون من الملاعب الرئيسية المضيفة للبطولة.


وقالت متحدثة باسم شركة المقاولات البلجيكية العملاقة «بيسيكس»، أحد المتعاقدين الرئيسيين لبناء الملعب، «يمكننا أن نؤكد أن هذا العامل توفي. كان يعمل على بناء ممر للمدرجات، لأحد المقاولين الفرعيين في الورشة».

ولأول مرة، يضم فريق التحقيق في ظروف الوفاة عضوا من اتحاد التجارة العالمي «بي دبليو آي». وقال الاتحاد على موقعه الإلكتروني إن التحقيق سينظر في «طبيعة وسبب الحادثة».

ويعتقد أن حادثة الوفاة الجديدة هي الأولى منذ الإعلان عن وفاة العامل البريطاني زاك كوكس لدى سقوطه في ورشة إستاد خليفة في يناير 2017. واتهمت نتائج تحقيق أجراه الطبيب الشرعي البريطاني، مديري المشروع بتوفير معدات دون المستوى للعامل البالغ من العمر (40 عاما). وسبق لعامل نيبالي يبلغ من العمر (29 عاما) أن توفي في الموقع ذاته في أكتوبر 2016، بعد تعرضه للصدم من قبل شاحنة.

ولقيت ظروف العمال الأجانب في المشاريع المرتبطة بمونديال 2022 انتقاد العديد من المنظمات الحكومية، ولاسيما لجهة الظروف التي يعملون فيها والحقوق التي ينالونها.