Accreditation Open - التسجيل لبطاقة الانتساب مفتوح
Accreditation Open - التسجيل لبطاقة الانتساب مفتوح
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
22
22
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
«البحر الأحمر» يفتح أبوابه للسينمائيين

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فتح باب التسجيل لحضور دورته الافتتاحية التي ستقام في جدة التاريخية خلال الفترة 12 - 21 مارس 2020، إضافة إلى توزيع بطاقات الانتساب للمهرجان لـ4 فئات مستهدفة؛ الأولى للمواهب السينمائية السعودية، والثانية للعاملين في قطاع السينما محلياً ودولياً، والثالثة للطلبة، إضافة إلى الإعلاميين. وكشف المهرجان عدداً من المبادرات التي ستصاحب عروض الأفلام، وتهدف لرفع مستوى صناعة السينما وإثراء المشهد السينمائي وتنمية المواهب، أبرزها مبادرة «أيام المواهب».


فيلم سعودي في مهرجان «كليرمون فيران»

اختارت المسابقة الدولية لمهرجان «كليرمون فيران» للأفلام القصيرة في دورته الـ 42، الفيلم السعودي «ارتداد» ضمن الأفلام الـ 80 المرشحة لهذه المسابقة التي شهدت نحو 9000 مشاركة، إذ يحكي الفيلم السعودي «ارتداد» الذي أنتجه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، تجربة استكشاف ثقافة المملكة المحلية عبر زيارة مناطق جنوب المملكة الريفية، ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 6 - 14 جمادى الآخرة القادم الموافق (31 يناير - 8 فبراير 2020) في مدينة «كليرمون فيران» في فرنسا.

السعودي «مسامير» من الكرتون إلى السينما

في 9 يناير، ينطلق في السينما الخليجية والعربية، فيلم «مسامير» المبني على واحد من أقوى مسلسلات الكرتون السعودية، فيما ينتظر الجمهور السعودي والعربي هذا الفيلم الذي استغرق إعداده وتحضيره عاماً كاملاً، للمخرج مالك نجر وإنتاج شركة «ميركوت» والمنتج السعودي عبدالعزيز المزيني، ومن بطولة عبدالعزيز الشهري ومزروع المزروع، وشهد الأحمر، ويوسف الدخيل. ولم يكتف صناع الفيلم على الشخصيات الشهيرة التي ظهرت في المسلسل السعودي، إذ تظهر شخصيات جديدة بجانب الشخصيات الشهيرة المعروفة.