جائزة الصقر الخليجي.
جائزة الصقر الخليجي.
لحظة استلام الجائزة.
لحظة استلام الجائزة.




طاقم عمل الفيلم.
طاقم عمل الفيلم.
-A +A
«عكاظ» (العين) okaz_online@
إنجاز جديد تضيفه السينما السعودية إلى رصيدها، لتضع بصماتها في عالم الفن على الصعيدين العربي والعالمي، بفوز الفيلم السعودي «نجد» للمخرج سمير عارف بجائزة الصقر الخليجي للفيلم الطويل، باعتباره أفضل فيلم في مهرجان العين السينمائي 2020، الذي اختتم دورته الثانية في الإمارات أخيرا.

وتدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينات من القرن الماضي، ويرصد تاريخ المملكة فعلياً، بينما يشير اسمه إلى الشخصية الرئيسية في العمل، التي جسدتها حياة الفهد، وألفها وأنتجها خالد الراجح. وتشارك سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد في بطولة العمل مجموعة من ألمع النجوم بينهم: ميساء مغربي، وماجد مطرب، وإبراهيم الحربي، وعلي السبع، وأميرة محمد، وزهرة الخرجي، وغيرهم.


وكان للعاصمة السعودية النصيب الأكبر من مواقع التصوير، إذ صور ما يزيد على 90% من مشاهد الفيلم في القرية التراثية ببلدة سدوس شمال الرياض، ثم تنتقل الكاميرات إلى الكويت لتصوير بقية المشاهد كتجسيد لمرحلة الوقت الحاضر، فيما يضم الفيلم فعليا أكثر من 100 ممثل وممثلة، وأعطى العديد من الوجوه الجديدة الفرصة لإبراز مواهبهم على الشاشة أمام الجميع للمرة الأولى على الإطلاق.

يذكر أن مهرجان العين، الذي يسد فراغ غياب مهرجاني أبوظبي ودبي، أقام حفله الختامي في قلعة الجاهلي، بحضور عدد من نجوم السينما العرب، منهم الكويتي طارق العلي، والمصري أحمد بدير، والبحريني خليل الرميثي، والإماراتي ياسر النيادي.