فرحة لاعبي إنتر ميلان عقب فوزهم في الديربي على إي سي ميلان.
فرحة لاعبي إنتر ميلان عقب فوزهم في الديربي على إي سي ميلان.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
تربع إنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي بعد أن حقق فوزًا تاريخيًا على غريمه ميلان، بنتيجة (4-2).

ونجح أفاعي المدرب الإيطالي كونتي في قلب التأخر بثنائية نظيفة في الشوط الأول لفوز، بالجولة 23 من الدوري الإيطالي، ليستفيد من تعثر اليوفي في الليلة التي سبقت المباراة ضد فيرونا بهدفين مقابل هدف.


أحرز أنتي ريبيتش وزلاتان إبراهيموفيتش هدفي ميلان في الدقائق 40 و46 بالشوط الأول، وقلب إنتر النتيجة في الشوط الثاني، بعدما سجل رباعية عن طريق مارسيلو بروزوفيتش بالدقيقة 51، ماتياس فيتشينو بالدقيقة 54 وستيفان دي فري بالدقيقة 70، وروميلو لوكاكو بالدقيقة 94.

وبهذا الفوز، تصدر إنتر جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 54 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس، فيما تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة بالمركز العاشر.

ورفض السويدي المخضرم أن يخرج من المباراة دون أن يضع بصمته بعد أن تمكن من تسجيل هدف للروسونيري خلال لقاء الديربي، وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن زلاتان أصبح أكبر لاعب ينجح في تسجيل هدف لميلان بمباريات الديربي في تاريخ الدوري الإيطالي.

وأضافت أن إبراهيموفيتش سجل الهدف وهو في عمر (38 سنة و129 يومًا)، ليتغلب على نيلس ليدهولم، والذي سجل بالديربي وهو في عمر (38 سنة و43 يومًا).

وانضم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، لقائمة فريدة في ديربي الغضب، عقب تسجيله لهدف خلال انتصار فريقه على ميلان، وهذا الهدف هو الثاني للوكاكو في الديربي، بعدما هز الشباك خلال فوز فريقه في الدور الأول للمسابقة (2-0).

وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن لوكاكو دخل قائمة تضم 6 لاعبين أجانب، نجحوا في التسجيل لصالح إنتر ميلان، خلال أول مباراتين لهما بالديربي في الكالتشيو، منذ بداية عهد احتساب الفوز بثلاث نقاط.

وأضافت أن القائمة التي انضم لها المهاجم البلجيكي، تشمل أيضا كلا من يوري دجوركاييف، والظاهرة رونالدو، ودييجو سيميوني، وزلاتان إبراهيموفيتش، ودييجو ميليتو.

وكان يوفنتوس قد سقط أمام مضيفه هيلاس فيرونا، بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت بملعب مارك أنتونيو بينتجودي، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

وهي الخسارة الثانية للسيدة العجوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري بعد سقوطه قبل أسبوعين أمام نابولي خارج الديار بذات النتيجة.

ونجح فيرونا بقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، بعدما نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لليوفي بالدقيقة 65، فيما أحرز فابيوبوريني وجيامباولو باتزيني هدفي فيرونا بالدقيقتين 76 و86.

ولم يكتف اليوفي بالخسارة بل حقق رقما سلبيا، وفق ما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن يوفنتوس خلال مباراتي فيرونا هذا الموسم بالدور الأول والثاني، سدد 3 تسديدات فقط في إطار المرمى، وهو رقم سلبي للبيانكونيري في الموسم الحالي.