مواجهة سابقة بين برشلونة وريال مدريد
مواجهة سابقة بين برشلونة وريال مدريد
-A +A
حسن النجراني (مدريد) hnjrani@

هل سيعلق «كورونا» كلاسيكو الأرض بين «الريال» وبرشلونة غدا (الأحد) في مدريد؟.. كان هذا السؤال الأكثر تداولاً في إسبانيا، البلد الذي يعشق كرة القدم حتى النخاع، في ظل تسجيل خمس إصابات مؤكدة بفايروس كورونا المستجد.

وحول ذلك، أشار رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس إلى أن تعليق الكلاسيكو الذي سيقام غدا غير مطروح الآن على الطاولة، وأن هناك خطة عمل للعب مباريات في الدوري الإسباني دون جمهور في حال تطلب الأمر ذلك.

واستعان فريق برشلونة برئيس الطب الوقائي والأوبئة أنتوني تريلا لتقديم معلومات ثرية حول فايروس كورونا للاعبين والإداريين في الفريق قبل توجههم إلى العاصمة مدريد، وتوضيح أهم الإجراءات لتجنب الإصابة بالفايروس الذي أصاب 32 حالة في أرجاء إسبانيا بحسب ما أعلنت عنه «الصحة» الإسبانية أمس (الجمعة).

بدورها، أفادت مصادر حكومية بأنه في الوقت الحالي لن يتم رفع مستوى المخاطر، ولن تعتمد تدابير رقابة جديدة مثل تعليق الأحداث الكبرى والجماهيرية، فيما قال رئيس المركز الوطني لتنسيق التحذيرات والطوارئ الإسباني فرناندو سيمون إنه من غير المقبول السماح للمباريات التي تشارك فيها أندية إيطالية أتت من مناطق موبوءة باللعب في إسبانيا دون إجراءات مشددة مثل اللعب دون جماهير.