-A +A
أيمن عابد (جدة)
يلتقي الأهلي حامل لقب دوري «جميل» السعودي وبطل الدوري الإسباني برشلونة اليوم في مباراة على كأس الخطوط القطرية، وذلك على ملعب ثاني بن جاسم في الغرافة.ويحظى اللقاء باهتمام كبير من الجماهير السعودية التي حضرت إلى الدوحة، كما وصل عدد من مشجعي برشلونة أيضا إلى قطر لمشاهدة المباراة، وتقام المباراة على ملعب يتسع إلى 25 ألف متفرج.

وتدرب الأهلي بعد وصوله إلى الدوحة مساء الأحد بإشراف مدربه السويسري كريستيان جروس، ويتقدم لاعبي الأهلي قائدهم تيسير الجاسم وهداف الفريق عمر السومة، بمشاركة لاعب العين الإماراتي عمر عبدالرحمن، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، فيما سيفتقد في المباراة لاعبيه معتز هوساوي ومصطفى بصاص للإصابة.


من جانبها، وصلت بعثة فريق برشلونة إلى الدوحة مساء أمس بكامل النجوم وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

ويتطلع الأهلاويون إلى تحقيق نتيجة تاريخية تدون في سجلات مواجهات الفريق مع الفرق العالمية، وحتى على الصعيد الشخصي للاعبين من خلال التهديف في مرمى برشلونة.

واستضافت قطر منذ 2010 مباريات عالمية عدة أبرزها لقاء البرازيل مع إنجلترا، والبرازيل مع الأرجنتين، وإسبانيا مع الأورغواي، ومصر مع البرازيل، وريال مدريد الإسباني مع باريس سان جرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني مع الأهلي المصري، وتستعد أيضا لاستضافة الكأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية في 23 الجاري بين يوفنتوس وميلان، بعد أن استضافت النسخة الأولى عام 2014 وانتهت بفوز يوفنتوس على نابولي.