لقطة جماعية لرئيس الهيئة مع أعضاء الاتحاد الجديد.  (الاتحاد السعودي)
لقطة جماعية لرئيس الهيئة مع أعضاء الاتحاد الجديد. (الاتحاد السعودي)
-A +A
محمد النعمي (جدة)
استقبل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بمكتبه في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض أمس (الأربعاء) رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وقدم خلال اللقاء التهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم القادمة، ومؤكدا ثقته في الاتحاد بتحقيق النجاح والتطوير للكرة السعودية.


وأثنى في حديث صحفي على البرامج الانتخابية للمترشحين، مشيدا بالتنافس الكبير بينهم وما خرجت به الانتخابات من روح عالية، معتبرا حديث سلمان المالك نموذجا لما يجب أن تكون عليه المنافسة وقبول نتائج الانتخابات التي ظهرت.

كما قدم الأمير عبدالله شكره لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق برئاسة أحمد بن عيد الحربي على ما قدموه من جهود خلال الفترة الماضية.

وأكد رئيس الهيئة أنه أوصى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بمخافة الله قبل كل شيء والعدل بين الأندية، مشيرا إلى أنه طالب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون هناك وضوح وشفافية وأن يتم العمل على زيادة إيرادات الاتحاد والأندية الرياضية، إضافة إلى الشفافية في مصاريف الاتحاد وتطوير التحكيم والاهتمام بالمنتخب السعودي لكرة القدم والعمل على تطبيق خطة قطر 2022 التي لا تتعلق بمجلس إدارة اتحاد كرة قدم واحد بل بمجالس إدارة الاتحاد السابق والحالي والقادم.

وحول من شكك في أحقية اللجنة الأوليمبية السعودية بالتصويت، أبدى الأمير عبدالله استغرابه من هذا الطرح، مشيرا إلى أن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي (FIFA) يجيب بوضوح على هذا الأمر، ومؤكدا على أن من لديه اعتراض يمكنه العودة لقراءة هذه اللائحة على موقع الاتحاد السعودي، أو الذهاب للاتحاد الدولي والتأكد، إذا كانت هناك رغبة جادة في التأكد من معرفة حق اللجنة الأوليمبية في التصويت.