الحكم الإنجليزي مارك.
الحكم الإنجليزي مارك.




هاورد مع محمد سعد بخيت.
هاورد مع محمد سعد بخيت.




علي الطريفي.
علي الطريفي.
-A +A
محمد النعمي (جدة)
meiss20@

اشترط الحكم الدولي السابق المحاضر الدولي «حاليا» علي الطريفي على الاتحاد السعودي لكرة القدم تقليص عدد الحكام الأجانب إلى ثلاثة حكام لكل ناد من أندية دوري جميل في الموسم الكروي الواحد مقابل الموافقة على ترؤس دائرة التحكيم خلفا للإنجليزي هاورد ويب المستقيل من منصبه بسبب تلقيه عرضا من الدوري الأمريكي.


ويحاول اتحاد القدم الجديد إقناع الطريفي بتولي المنصب دون تحقيق شرط تقليص عدد الحكام الأجانب، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وبحسب مصادر خاصة لـ«عكاظ»، أكدت أن هاورد ويب اقترح على اتحاد القدم عددا من الأسماء الأوروبية لبدء المحادثات معها لتولي المهمة، تتوافق مع توجه اتحاد القدم وشروطه المتعددة، التي يأتي في مقدمتها شرط الإقامة ومتابعة الحكام عن قرب.

وأثار حضور الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج الفائز بلقب أفضل حكم في العالم لعام 2016 لاجتماع الحكام الأخير بحضور رئيس الاتحاد الجديد عادل عزت حفيظة الحكام رغم استمرارية كلاتنبرج في الساحة كحكم عامل، خصوصا أن الزيارة كانت مفاجئة وغير معلنة للحكام، وتتزامن مع فراغ منصب دائرة التحكيم بعد رحيل هاورد ويب، متسائلين عن سر حضوره لاجتماع الحكام وهو لا يحمل أي صفة رسمية تخوله حضور اجتماع حكام الدوري. ومن المتوقع أن تكون الزيارة التعريفية تحضيرا لتولي منصب دائرة التحكيم بتوصية من مواطنه هاورد ويب.

يذكر أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج البالغ من العمر 42 عاما توج بلقب أفضل حكم في العالم خلال حفلة توزيع جوائز جلوب سوكر لكرة القدم، التي أقيمت في العاصمة الإماراتية دبي، نظرا للأداء التحكيمي المميز والاستثنائي خلال عام 2016، وتحمله مسؤولية كل من نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ونهائي يورو 2016 بين المنتخب البرتغالي والفرنسي، ومباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين كريستال بالاس ومانشستر يونايتد.