-A +A
ابراهيم الموسى (الرياض)
عجز الأهلي عن تصحيح أوضاعه في الدوري السعودي بعد أن عاد من الساحل الشرقي بتعادل أشبه بالخسارة مع مضيفه فريق الخليج الذي أجبره على اقتسام نقاط منازلتهما المقامة على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام اليوم (السبت) ضمن منافسات الجولة (20) من دوري جميل للمحترفين بتعادلهما 2/2.

أحرز للخليج محترفه جادسون سانتوس (د:4) والبديل دياكيتي (د:81)، فيما سجل للأهلي عمر السومة عبر ضربة جزاء (د:39) وعبدالفتاح عسيري (د:44).


بكر جادسون سانتوس بمنح الدانة التقدم عند الدقيقة (4) مستثمرا الصناعة المميزة من سلمان هزازي، لتكون هذه البداية جرس إنذار للضيف ومركز قوة وثقة للمضيف الذي أحكم دفاعاته وعطل قوى ضيفه في وقت هدد مرمى ياسر المسيليم بالارتداد الهجومي السريع. ومع توالي الغارات الأهلاوية تحصل تيسير الجاسم على ركلة جزاء تكفل بتنفيذها عمر السومة بنجاح على يسار مسلم آل فريج (د:39).

واصل الضيف تسيده لينال التقدم عبر تسديدة عبدالفتاح عسيري الخلفية الرائعة على يمين مسلم آل فريج (د:44).

لم تتبدل الأحوال في الحصة الثانية، فقد دانت السيطرة للملكي الباحث عن زيادة غلته التهديفية وسط استماتة دفاعية من المضيف ومحاولات هجومية خطرة، بيد أن تألق الحارسين حال دون وصول الكرة لشباكهما، ومع مرور الدقائق هدأ رتم المقابلة الفني وهذا ما لاحظه المدربان اللذان سعيا لتنشيط عطاء صفوفهما من خلال التبديلات التي أدخلاها على صفوفهما، والتي نجح الخليج من خلالها بمعادلة الكفة بقدم البديل دياكيتي (د:81)، ليصل رصيد الأهلي إلى (41) نقطة، فيما رفع الخليج رصيده إلى (15) نقطة بقي بها في المرتبة الأخيرة.