مواجهة الإياب حسمها الريال بثلاثية سهلت مهمة الإياب.
مواجهة الإياب حسمها الريال بثلاثية سهلت مهمة الإياب.
-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
Okaz_Sports@

يحتاج أتلتيكو مدريد الإسباني إلى معجزة لتعويض خسارته ذهابا بثلاثية نظيفة أمام جاره ريال مدريد حامل اللقب، اليوم على ملعبه «فيسنتي كالديرون»، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وكان النادي الملكي تغلب على ضيفه بـ«هاتريك» (3-صفر) لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، جعلته على مشارف بلوغ النهائي، سعيا لإحراز لقبه الـ12، وتعزيز رقمه القياسي في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وفي السنوات الـ40 الماضية، لم ينجح أتلتيكو في الفوز على ريال بثلاثة أهداف نظيفة على أرضه سوى مرة يتيمة، كانت منذ سنتين في الدوري المحلي (4-صفر)، علما بأن أي ناد لم ينجح في قلب تأخره بفارق هدفين أو أكثر في نصف النهائي.

وهذه المرة السادسة التي يبلغ فيها أتلتيكو نصف النهائي، والثالثة في أربع سنوات، من دون أن يحصل على شرف التتويج، إذ خرج أمام ريال في 1959 وأجاكس أمستردام الهولندي في 1971، وتخطى سلتيك الأسكتلندي في 1974، وتشيلسي الإنجليزي في 2014، وبايرن ميونيخ الألماني في 2016. ولم يخسر أتلتيكو على أرضه في نصف النهائي، إذ فاز أربع مرات وتعادل مرة واحدة، كما لم يتلق أي هدف في ملعبه. من جهته، يخوض ريال مدريد نصف النهائي للمرة السابعة على التوالي (رقم قياسي) في النسخة الحديثة من المسابقة، والـ12 (رقم قياسي أيضا) بفارق مشاركة واحدة عن مواطنه برشلونة.

وفي المجمل، يخوض ريال مدريد نصف النهائي الـ28 في البطولة، بدءا من موسمها الأول في 1956.

لكن ريال الذي لم يخسر هذا الموسم في المسابقة (ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات)، فاز مرة يتيمة في آخر سبع زيارات خارج ملعبه في نصف النهائي.

وستكون المباراة عاطفية جدا لأتلتيكو لأنه يخوض مباراته الأوروبية الأخيرة على ملعب «فيسنتي كالديرون»، الذي احتضنهم منذ 1966 قبل الانتقال إلى ملعب «لا بينيتا».