تغريدة المولد
تغريدة المولد
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
شهد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور السعودي وذلك عقب فوز منتخبنا على اليابان في آخر مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم وتأهله إلى روسيا 2018.

فالمباراة الحاسمة التي خاضها «الأخضر» على ملعب «الجوهرة» في جدة يوم 5 سبتمبر تكللت بعودته إلى نهائيات مونديال كرة القدم بعد غياب استمر 12 عاما.


وحظيت تغريدة «التأهل» التي حملت عنوان «جابوها الرجال» #عدنا_للمونديال بإعادة تغريد أكثر من 12600 مستخدم لـ«تويتر» خلال ساعات، كما حظيت أيضا بأكثر من 3500 إعجاب.

في المقابل، حققت تغريدة النجم السعودي صاحب هدف التأهل فهد المولد fahad_almowalad@ بعد انتهاء المباراة تداولا قياسيا، إذا حصلت على إعجاب وإعادة تغريد بما يتجاوز 83 ألف مستخدم.

أما التغريدة التي هنأ فيها نجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح 22mosalah@ المنتخب السعودي بالتأهل إلى كأس العالم قائلا: «ألف مبروك للمنتخب السعودي الشقيق التأهل لكأس العالم.. عقبال منتخب بلادي وكل المنتخبات العربية» فقد نالت نحو 49 ألف إعجاب، وأعاد تغريدها ما يزيد على 45 ألف مستخدم.

وبعد تحديد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات يوم 15 نوفمبر الماضي اتجه اهتمام مستخدمي «تويتر» إلى قرعة كأس العالم، إذ كتب هواة كرة القدم ما يزيد مجموعه على 50 ألف تغريدة حول القرعة، علما بأن مجموع التغريدات المتعلقة بكأس العالم منذ شهر أغسطس بلغ 4 ملايين و800 ألف تغريدة.

وقد خصص «تويتر» رمزا لهاشتاق #قرعة_كأس_العالم بادر المستخدمون إلى استعماله في تغريداتهم الخاصة بالقرعة.

من جهة أخرى، استأثرت نتيجة القرعة التي وضعت المنتخبين السعودي والمصري في المجموعة نفسها مع منتخب روسيا المضيف، بنقاش واسع على «تويتر» كذلك.

كما حققت تغريدة المنتخب السعودي المرتبة الـ8 في يوم قرعة كأس العالم. يذكر أن منتخب السعودية SaudiNT@ الذي يلتقي روسيا في مستهل مشواره المونديالي سيكون أول فريق آسيوي وأول فريق عربي كذلك يخوض مباراة افتتاحية لكأس العالم.