-A +A
أحمد الداموك (جدة) ENG_ALDAMOK@
علمت مصادر «عكاظ» أن القائمة الآسيوية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التي سيتم رفعها اليوم (الثلاثاء) تخلو من اسم السوري الهداف الكبير عمر السومة، وذلك نتيجة غيابه بسبب الإصابة في كاحل القدم في الفترة الماضية، وبالرغم من اقتراب عودته لممارسة ومزاولة التمارين مع فريقه، إذ وصل لمراحل متقدمة في برنامجه العلاجي.

وقد لقي ذلك الاستبعاد من قبل الجهاز الفني وبالتشاور مع الجهاز الإداري، موجة غضب وحالة عدم رضا من قبل الجماهير الأهلاوية التي أبدت امتعاضها من ذلك القرار في حال أصر عليه مدرب الفريق والجهاز الإداري، مطالبة بضرورة قيد اسم المهاجم السومة لافتقاد «الراقي» لهذا اللاعب الهداف في المباريات الحاسمة، مشيرة إلى أنه أحق بذلك من بعض اللاعبين الذين لم يصنعوا الفارق في الخريطة الأهلاوية وعلى رأسهم اليوناني فيتفا.


وتشير ذات المصادر إلى أن إدارة النادي الأهلي ترددت كثيراً في ذلك القرار ومازالت تدرس بعناية مع مدرب الفريق عملية إبعاد «العقيد» من القائمة، وتنتظر التقرير الطبي من قبل الجهاز الطبي في الفريق الذي سيحدد موعد عودة السومة ومدى إمكانية لحاقه بمباريات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا التي تنطلق في 12 فبراير الجاري.

وتشير المصادر المقربة من المهاجم عمر السومة إلى أن موعد عودته للملاعب سيكون بنهاية فبراير الجاري، وبذلك يعني غيابه عن مباراتين في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وهي أمام تراكتور الإيراني والجزيرة الإماراتي، فيما سيلحق ببقية المباريات في حال جاهزيته التامة.

وأخيراً تضم قائمة ريبروف الآسيوية حتى الآن «ميليغان، كلاوديمير، فيتفا» وسيعقد اجتماعاً أخيراً مع نائب الرئيس والمشرف العام باسم أبو داوود لاختيار الاسم الرابع واعتماد الأسماء الأربعة بعد ذلك.