-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
قرر اللاعبون السعوديون الثلاثة أبطال العالم في لعبة «فيفا 18»، مساعد الدوسري (بطل العالم لإقليم آسيا وإفريقيا وأستراليا في البطولة، التي أقيمت في مدينة فانكوفر الكندية لعام 2017)، والقادم من مدينة الدمام، وخالد العوفي بطل العالم بطل لإقليم آسيا وإفريقيا وأستراليا في البطولة التي أقيمت في أستراليا لعام 2017م، القادم من المدينة المنورة، وراكان المطيري (المتأهل إلى بطولة كأس العالم)، والقادم من مدينة القصيم، عدم إكمال مراحل البطولة رغم تأهلهم للمرحلة الثانية من التصفيات.

وأرجع الثلاثي ذلك إلى منح الفرصة للاعبين الهواة في البطولة، خاصة أن المملكة تنظم هذا الحدث الكبير لأول مرة، وأعلن اللاعبون الثلاثة وجودهم حتى نهاية البطولة مع المتفرجين، دعمًا منهم للمشاركين.


وحضر الجماهير في مقر بطولة كأس الهيئة العامة للرياضات الإلكترونية في المناطق المخصصة لها، حيث تشهد هذه البطولة حالة من الترقب الكبير لما تسفر عنه النتائج، إضافة إلى التشجيع اللافت من قبل الجماهير لمختلف نجوم اللعبة وذويهم المشاركين، كما تتحول منطقة الضيافة واستراحة اللاعبين بين المنافسات إلى تجاذب لأطراف الأحاديث الودية، وكذلك الدخول في غمار المنافسات واستعراض النتائج.

وأكدت منافسات بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للرياضات الإلكترونية، الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها هذه الألعاب في المملكة بين الأوساط الشبابية، بالإضافة إلى صغار السن، حيث شهدت المنافسات اهتمام شرائح مختلفة في المجتمع.

من جهة أخرى حظي عدد من المتابعين بحضور فعاليات البطولة وتجربة لعبة الملاكمة، بعد أن خصصت اللجنة المنظمة موقعًا لاتحاد الملاكمة، بوجود 4 مدربين من كوبا مع المترجم عبدالله المصيبيح، ومحمد القحطاني المشرف على مسابقات الاتحاد، ويتولى المدربون تدريب الراغبين في أساسيات الملاكمة، بعد أن يرتدوا الأدوات الخاصة بها.

من جانبه عبر فواز العجارم أحد المنتسبين إلى نادي الرياض لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، عن سعادته لإقامة هذه البطولة ومشاركته فيها، مشيرا إلى أنه يهوى لعبة «فيفا 2018»، كما أن هذه اللعبة تعطيه دافعًا وشعورًا بالقوة والتميز، بعد أن عاش أجواءً مميزة ومثيرة في منافساتها.