ديربي ميلانو سيكون مثيرا كما هي عادته.
ديربي ميلانو سيكون مثيرا كما هي عادته.
-A +A
مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@
ستخلو شوارع مدينة ميلانو الواقعة في إقليم لومبارديا بشمال إيطاليا لاحتضانها غداً (الأحد) قمة مثيرة للجدل بين القطبين الغريمين التقليديين ميلان وإنتر ميلان، في مباراة لا تخلو من الإثارة والندية والحضور الجماهيري وأحداث الشغب بين محبي وعشاق الفريقين.

محبو المجنونة على مستوى العالم والوطن العربي سيراقبون المواجهة وكل مشجع منتم للأحمر أو للأزرق يتمنى فوز فريقه على حساب الآخر، كما يأمل عشاق «الأفاعي» أن يرد لاعبو فريقهم خسارة الدور الأول من «الروسونيري».


«ديربي الغضب» كما يطلق عليه سيكون مغايرا هذه المرة، خصوصا أن ميلان يعيش نشوة الفوز الأخير على لاتسيو ضمن نصف نهائي كأس إيطاليا ووصوله للنهائي، كذلك فوزه على روما بهدفين دون مقابل ضمن الأسبوع 26، كذلك يعيش إنتر نشوة الفوز الأخير في الدوري على بينفينتو بهدفين دون مقابل.

تاريخيا، تقف الأرقام والإحصاءات بصف نادي إنتر ميلان، وفيما يلي بعض الأرقام المهمة، التي تخص «ديربي الغضب»:

ـ يقترب الفريقان من تسجيل الهدف رقم 300 في المواجهات الخاصة بينهما، إذ سبق للإنتر أن سجل 299 هدفا في مباريات الديربي (يفصله هدف وحيد عن الوصول للرقم المنشود)، مقابل 297 هدفا لميلان.

ـ شهدت مواجهات الناديين الرسمية انتصار الإنتر في 78 مباراة، بينما فاز ميلان في 76 مواجهة، والتعادل فرض نفسه في 66 مناسبة.

ـ انتصر ميلان في أول مباراة جمعت الفريقين بتاريخ 10 يناير 1909 على ملعبه القديم المسمى ببورتا مونفرتي، بنتيجة 3-2.

ـ حسم إنتر الديربي الثاني بين الفريقين بتاريخ 6 فبراير 1910، بخماسية نظيفة.

ـ شهدت آخر 5 مواجهات في الديربي انتصار ميلان مرتين، بينما فاز إنتر مرة وحيدة، وتعادلا في مناسبتين.

ـ وعلى صعيد مباريات الديربي التي لعبت في الكالتشيو، يتفوق إنتر بفوزه في 70 مباراة، مقابل 62 انتصارا لميلان، والتعادل 57 مرة.