أنهى مديرو المراكز الإعلامية في أندية دوري المحترفين السعودي البرنامج التدريبي المكثف، الذي أقامه الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية في مدينة مانشستر البريطانية، الذي أقيم في الفترة من 15 - 18 مارس الجاري.
وشهد اليوم الأخير من البرنامج حضور مديري المراكز الإعلامية لمباراة فريق مانشستر يونايتد ونظيره برايتون، ضمن مباريات دور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وقفوا خلالها على آلية التنظيم الإعلامي خلال سير المباراة، وآلية اللقاءات الإعلامية والمؤتمرات الصحفية المصاحبة للمواجهة، حيث استمع المشاركون بالبرنامج إلى شرح مفصل من المسؤول عن قناة النادي والعلاقات الإعلامية مارك سالفين، الذي أوضح خطة العمل الخاصة باللقاء من بدايتها حتى نهايتها، وطريقة عمل اللقاءات التلفزيونية في منطقة الميكس زون، المخصصة لأخذ التصاريح الإعلامية من اللاعبين بطريقة احترافية، ثم بعد ذلك التقطت الصور التذكارية بنهاية المباراة مع مسؤولي النادي الإنجليزي.
وكان المشاركون قد بدأوا البرنامج أمس الأول (الجمعة) بزيارة نادي مانشستر وملعبه الشهير (أولد ترافورد)، اطلعوا خلالها على التنظيم الإعلامي المرافق للمباريات، وآلية عمل الإعلاميين في الاستاد، ومناطق المكس زون، كما قام المشاركون في البرنامج بزيارة للمركز الإعلامي والمتحف الخاص بالنادي، وحضروا ورشاً للعمل خصصت للحديث عن التنظيمات الإعلامية داخل الأندية، حيث ألقى مدير الإعلام والرعايات التجارية بالنادي بانرجي آنثوني، محاضرة عن دور إعلام النادي ومساهماته في بناء علاقات قوية مع الشركاء والجماهير، إضافة إلى دور العلاقات العامة في بناء الثقة بين النادي والشركاء والجماهير، كما شهدت الورشة مشاركة ثرية لسايمون ستون من قناة BBC العريقة، الذي تحدث عن دور الإعلام المرئي في نقل الصورة الصحيحة والكاملة للجماهير، وأبرز المعوقات المتعلقة بحقوق النقل التلفزيوني، التي من الممكن أن تواجه الإعلاميين.
ويهدف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من خلال إقامة مثل هذه المبادرات إلى تطوير الكفاءات الإعلامية بالأندية ومراكزها الإعلامية؛ لتحاكي واقع مثيلاتها في الدول الأوروبية المتطورة.
وشهد اليوم الأخير من البرنامج حضور مديري المراكز الإعلامية لمباراة فريق مانشستر يونايتد ونظيره برايتون، ضمن مباريات دور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي، وقفوا خلالها على آلية التنظيم الإعلامي خلال سير المباراة، وآلية اللقاءات الإعلامية والمؤتمرات الصحفية المصاحبة للمواجهة، حيث استمع المشاركون بالبرنامج إلى شرح مفصل من المسؤول عن قناة النادي والعلاقات الإعلامية مارك سالفين، الذي أوضح خطة العمل الخاصة باللقاء من بدايتها حتى نهايتها، وطريقة عمل اللقاءات التلفزيونية في منطقة الميكس زون، المخصصة لأخذ التصاريح الإعلامية من اللاعبين بطريقة احترافية، ثم بعد ذلك التقطت الصور التذكارية بنهاية المباراة مع مسؤولي النادي الإنجليزي.
وكان المشاركون قد بدأوا البرنامج أمس الأول (الجمعة) بزيارة نادي مانشستر وملعبه الشهير (أولد ترافورد)، اطلعوا خلالها على التنظيم الإعلامي المرافق للمباريات، وآلية عمل الإعلاميين في الاستاد، ومناطق المكس زون، كما قام المشاركون في البرنامج بزيارة للمركز الإعلامي والمتحف الخاص بالنادي، وحضروا ورشاً للعمل خصصت للحديث عن التنظيمات الإعلامية داخل الأندية، حيث ألقى مدير الإعلام والرعايات التجارية بالنادي بانرجي آنثوني، محاضرة عن دور إعلام النادي ومساهماته في بناء علاقات قوية مع الشركاء والجماهير، إضافة إلى دور العلاقات العامة في بناء الثقة بين النادي والشركاء والجماهير، كما شهدت الورشة مشاركة ثرية لسايمون ستون من قناة BBC العريقة، الذي تحدث عن دور الإعلام المرئي في نقل الصورة الصحيحة والكاملة للجماهير، وأبرز المعوقات المتعلقة بحقوق النقل التلفزيوني، التي من الممكن أن تواجه الإعلاميين.
ويهدف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من خلال إقامة مثل هذه المبادرات إلى تطوير الكفاءات الإعلامية بالأندية ومراكزها الإعلامية؛ لتحاكي واقع مثيلاتها في الدول الأوروبية المتطورة.