-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@
كشفت وثيقة برنامج التخصيص عن جهود حالية في تفعيل المبادرات لمواجهة التحديات الرئيسيّة، ومن ضمنها بدء العمل على مبادرة تخصيص الأندية الرياضية لدوري المحترفين السعودي، مع توقع الوثيقة إنجاز خصخصتها بحلول 2020 بجانب مطاحن الدقيق في المؤسسة العامة للحبوب، ومشاريع في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

كما حددت الوثيقة الجديدة شكلي التخصيص للأندية الرياضية والمطاحن وتحلية المياه من خلال (بيع الأصول) والشراكة الحكومية مع القطاع الخاص.


وبحسب الوثيقة الجديدة فإن خطة التنفيذ للبرنامج التخصيص أدرج أندية دوري المحترفين في الركيزة الثالثة، وحددت الوثيقة الأثر المتوقع من التخصيص في 2020 للأندية المحترفة تحقيق عوائد حكومية وفورات تشغيلية.

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اعتمد اليوم خطة تنفيذ «برنامج التخصيص»، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 الـ 12، الذي يسعى إلى رفع كفاءة أداء الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة وإتاحتها لأكبر عدد ممكن، وسيعمل البرنامج على زيادة فرص العمل للقوى العاملة الوطنية واستقطاب أحدث التقنيات والابتكارات ودعم التنمية الاقتصادية بإشراك منشآت مؤهلة في تقديم هذه الخدمات.