-A +A
حسين الشريف (جدة)
في إنجاز عربي غير مسبوق سجل محمد عسيري لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه للشباب اسمه كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 التي ستقام في الأرجنتين من 11 سبتمبر 2018 وحتى 23 سبتمبر 2018 بعد تغلبه اليوم (الجمعة) على منافسه التركي في الجولة المؤهلة للبطولة المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين 2018 لوزن تحت 60 كجم والتي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا لينتزع الميدالية الذهبية بعد فوزه في نهائي هذا الوزن على منافسه الأردني بنتيجة 2-0.

وسيشارك عسيري كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالأولمبياد بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية الدولية عام 2016 إدخال الكاراتيه ضمن الألعاب الأولمبية.


‏وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية المستشار تركي آل الشيخ اللاعب محمد عسيري على هذا الانجاز والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية «بوينس آيريس2018»، ووجه بتقديم مكافأة مالية تقديراً له.

وكان اللاعب محمد عسيري قد افتتح مشاركته نحو الأولمبياد بالفوز على لاعب الكاميرون 8-0 بعدها حقق الفوز على لاعب هنقاريا 4-0 ليلاقي لاعب منتخب المكسيك ويفوز عليه 8-0 ثم لاعب منتخب كوريا ليحقق الانتصار 8-5 قبل أن يصل إلى الجولة الحاسمة للتاهل للأولمبياد أمام لاعب منتخب تركيا والذي حسمها البطل عسيري بنتيجة 5-0 ليعلن تأهله ويلعب على الميدالية الذهبية أمام منافسه الأردني ويتألق وينتزع الذهبية بعد فوزه بنتيجة 2-0.

من جانبه عبر رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز العالمي، مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز، ومهديا الانجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

واعتبر القناص دعم هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية بقيادة ربان الرياضة السعودية المستشار تركي آل الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، موضحا أن اتحاد الكاراتيه يعمل ويسعى على تشريف الوطن في كافة المحافل التى يشارك فيها.

وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني واللاعبين والاداريين الذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور كما قدم شكره لزملائه بمجلس الإدارة وكل محبي الكاراتيه، واعدا بأن القادم سيكون أفضل.

من جهته، عبر اللاعب محمد العسيري عن سعادته بتأهله إلى الأولمبياد وتحقيق الميدالية الذهبية، وقال:«الحمد الله استطعت تحقيق طموحي في هذه البطولة وهو التاهل للأولمبياد وأهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وإلى والدي وجميع زملائي اللاعبين».

وأكد العسيري أن الأجواء المثالية فنياً وإدارياً التي يعيشها لاعبو منتخبات الكاراتيه أسهمت في أن يكون حضورهم مبهر خارجياً، معبراً عن فخره واعتزازه وهو يرى علم المملكة يرفرف عالياً فوق أعلام الدول المشاركة عالمياً، مضيفا «عاهدت نفسي على أن أرفع علم بلادي أولمبيا ونجحت». وثمن العمل المميز لاتحاد الكاراتيه برئاسة الدكتور ابراهيم القناص والجهود المميزة للمدرب عبدالفتاح النجار والمدرب الوطني علي الزهراني.