SAFCPD_LOGO
SAFCPD_LOGO
-A +A
«عكاظ» (جدة)
ينظم 16 طالبًا وطالبة من المهتمين برياضة الدرونز إلى دورات وورش تدريبية تعقد بالتزامن مع استضافة المملكة لنهائي سباق الدرونز العالمي الذي يقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في شمال مدينة جدة خلال الفترة من (12 - 14 سبتمبر الجاري)، بدعم ورعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المستشار بالديوان الملكي سعود بن عبدالله القحطاني.

وسيتولى إدارة هذه الدورات والورش التدريبية؛ فريق تدريبي متخصص من أبرز المهندسين والمبرمجين لطائرات الدرونز المستخدمة في نهائي سباق الدرونز العالمي؛ حيث سيسلطون الضوء على رياضة الدرونز باعتبارها من الرياضات الحديثة، وسيتحدثون حول رؤيتها المستقبلية ودورها في تغيير مفاهيم سباقات السرعة التقليدية.


ومن المقرر أن تتضمن هذه الورش شرحًا مفصلًا لآليات صناعة وبناء نموذج أولي لطائرات الدرونز وكيفية تركيبها وبرمجتها، وكيفية استخدام الطيار الآلي في متابعة حركة الدرونز في الميدان.

وسيعطى الطلاب والطالبات في ختام الورش التدريبية فرصة بناء النموذج الخاص من طائرة الدرونز، وتمكينهم من المشاركة في جولة استعراضية مع أشهر المتسابقين في عالم الدرونز.

يذكر أن نهائي سباق الدرونز والبرنامج التدريبي المصاحب له يقامان ولأول مرة كحدثين مهمين مجتمعين، وذلك ضمن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين على إسهام التقنية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وجعل المملكة العربية السعودية موطنًا للتقنية وواجهة أولى للتقنيين في العالم.

وستكون استضافة هذا الحدث العالمي وما يصحبه من برنامج تدريبي خطوة أولى نحو توفير مناخ مناسب لأبناء الوطن يمكنهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم في مجال صناعة وبرمجة طائرات الدرونز والتحكم بها.