تركي
آل الشيخ
تركي آل الشيخ
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
فيما وصف رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بعض تغريدات رؤساء الأندية بـ«السامجة»، كشف عن إنشاء قنوات خاصة وملاعب لأندية النصر والأهلي والاتحاد والهلال، ستكون عبر منصة نقل مجانية تعمل على إحداث نقل مميز في المرحلة القادمة، على أن تكون قنوات الأندية أحد المشاريع التي تطلقها هذه المنصة.

وقال في تصريحات إلى برنامج في المرمى: «حلمي أن تكون ملاعب الأندية الجديدة جاهزة قبل انتهاء فترة رئاستي لهيئة الرياضة، كما أننا في طور إطلاق قناة تلفزيونية قوية تبث الدوري مجانا، وسنعطي الحقوق للقناة السعودية الرياضية وmbc».


وأضاف: «ستنطلق قنوات لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي في الموسم القادم، وستكون لها أستديوهات خاصة لنقل المباريات».

وتابع: «قنوات الأندية ستقدم استوديوهات مختلفة، الضيوف والمعلقون سيظهرون ميولهم للنادي خلال المباراة، وستكون مقابل اشتراكات مالية تصب في مصلحة الأندية»، متمنيا أن ينتهي العمل منها خلال عامين، على أن ينتقل نادي الشباب إلى ملعب جامعة الملك سعود.

وأضاف: «لقد كنت أعمل على هذا الأمر منذ أن توليت المهمة، وأخذنا موافقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واستفدنا من وجود أراضٍ مملوكة لهيئة الرياضة، ونحتاج إلى اهتمام البنوك والشركات بالجوانب الاستثمارية، وضربت مثالا بملعب مرسيديس بأن يكون للمواطن مجال لمشاهدة الرياضة، وهذا طموحنا».

وعن دخول أندية خليجية في الدوري السعودي، أجاب: «المحرق سيلعب بـ8 أجانب، وسيعامل كنادٍ سعودي، وسيكون إضافة، الاتحاد الكويتي قدم لنا موافقة مبدئية لكن لم يتم تحديد الفريق المشارك، والحال ينطبق على الإمارات، وبدأنا المخاطبات مع الاتحاد الآسيوي لتنفيذ ذلك». وتابع: «الموسم السعودي الحالي لا يمكن الحكم عليه الآن، الهلال والنصر والأهلي تخطوا المحلية ووصلوا إلى العالمية، وكذلك الوحدة والاتفاق والشباب والتعاون يقدمون مستويات جيدة، أما بالنسبة للاتحاد فإن الموعد في فترة الشتاء، وسيحضر البرازيلي كينو إلى الفريق، وهناك أكثر من 11 ملفا تخص لاعبين أجانب تتم دراستها». وشدد على أنه كان يقصد من نقده إدارة الاتحاد تلك التي عملت بحزبية وعبثت بالاتحاد، وليست الإدارة الحالية، مشيرا إلى أن نواف المقيرن يعمل بجد واجتهاد، وأنه من خيرة الناس وسينجح، نافيا التدخل في عمل قصي الفواز مع اتحاد كرة القدم ومنحه الحرية الكاملة لتقديم عمله بحسب إستراتيجيته.

وكشف آل الشيخ عن بدء إجراءات بيع نادي بيراميدز المصري، مبينا أنه لا يريد التحدث عن ذلك، مبديا استياءه مما حدث.