الشرقي
الشرقي




الشريف
الشريف
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalahc@
رغم الهجوم الذي قابله الإعلامي عبدالعزيز الشرقي من قبل جماهير الاتحاد وبعض من الإعلاميين، بعد أن طالب في تغريدة له باعتذار نادي الاتحاد عن اللعب في نهائي السوبر السعودي - المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، إلا أنه لا يزال متمسكا برأيه.

وعلل الشرقي ذلك للوضع الفني السيئ الذي يعاني منه الفريق، وعدم وجود وقت كافٍ للاستعداد، الأمر الذي يصعب المهمة أمام فريق متكامل وجاهز ويلعب على أرضه وبين جمهوره.


وأضاف: «وضع الاتحاد الحالي لا يحتمل مزيدا من الخسائر التي ستنعكس سلبيا على الفريق، مما يعمق مشكلاته».

واعتبر أن ذلك ليس تقليلا من العميد لكن الظروف تدفعه إلى ذلك، مشددا على أنه ينظر للأمر من منظور اسم ومصلحة الكرة السعودية بتحقيق البطولة ورد الاعتبار بعد هزيمة الهلال.

ورشح الشرقي فريق النصر للمشاركة بديلا عن الاتحاد نظرا لقوته حاليا وجاهزيته، مستشهدا بترشيح المصريين نادي الزمالك على الرغم من أنه ليس بطل الدوري للعب أمام الهلال، لكن قوته واكتمال صفوفه وقدرته على تشريف الكرة المصرية كانت الأهم بالنسبة لهم، ويجب أن نتعامل مع هذا الأمر من المنظور نفسه، لأنه في النهاية البطولة تجير للسعودية وليس لفريق بعينه.

في المقابل، أكد المتحدث باسم نادي الاتحاد حسين الشريف أن عبدالعزيز الشرقي لم يستوعب الاتحاد رغم خبرته العتيقة بالكرة السعودية. وأضاف أن «المونديالي» خير من يشرف رياضتنا خارجيا، ودروسه كثيرة في قهر الظروف وهزيمة المستحيل.

وتابع: إن منطقه كان انهزاميا ولا يليق بمكانة الاتحاد، ولا يدعم استقرار الفريق وتطويره، لا سيما أنه بدأ مرحلة جديدة مع مدرب جديد، وكان يجب عليه أن يدعو للالتفاف حول الفريق الذي يمثل الوطن، ودعمه وتحفيزه والوقوف معه، بدلا من الحديث عن «انسحاب» أو «اعتذار» عن هذه الكأس الغالية التي تحمل اسما غاليا علينا، إذ إن الفوز مطلب وهدف للاتحاديين، والإدارة بقيادة نواف المقيرن، سخرت جهودها لتحقيق ذلك.